نشرة تعريفية بمدربي الأكاديمية

عنان جبعيتي
ماجستير في القانون التجاري

الخبرة التدريبية: مدربة متمرسة في قضايا النزاهة ومكافحة الفساد والحكم الصالح، مدونات السلوك القطاع العام، توعية المواطنين بقيم النزاهة والشفافية والمساءلة،

الخبرة العملية: مستشارة قانونية وباحثة في مجال القانون، لها العديد من الأوراق البحثية والتقارير المنشورة التي اعدت لصالح مختلف المؤسسات من هذه الأوراق حماية المبلغين عن الفساد بموجب القانون، النزاهة في العطاءات العامة بموجب قانو ن المشتريات واللوازم العامة، ومحاضرة غير متفرغة في قسم القانون في الكلية العصرية الجامعية.

جهاد حرب
ماجستير في العلوم السياسية

الخبرة التدريبية: مدرب متمرس بمواضيع النزاهة والحفاظ على المال العام،  نفذ العديد من الدورات التدربيية ذات علاقة بقطاع الأمن، النظام السياسي،

الخبرة العملية: باحث في مجال الحكم والسياسة، لديه خبرة طويلة في مجال العمل السياسي وخاصة في تطوير قطاع الأمن في فلسطين، له العديد من الدراسات المنشورة تتعلق بالنظام السياسي الفلسطيني والحكم الرشيد والعمل البرلماني ونظام النزاهة وقطاع الامن، من ذلك واقع النزاهة في قطاعي الأدوية والأغذية

د. عبد الرحيم طه
دكتوراه في القانون العام / القانون الاداري

الخبرة التدريبية: مدرب متمرس بمواضيع النزاهة  والحفاظ على المال العام ومكافحة الفساد، الصياغة القانونية والتشريعية، الفساد والمفاهيم المرتبطة به والمنظومة القانونية والمؤسساتية لمكافحته، نفذ العديد من الدورات التدريبية على مدونات السلوك للعاملين في  المؤسسات القطاع العام، الأهلي، القضاء، الصحة،  الهيئات المحلية، أيضا درب في  مختلف المجالات القانونية مثل قوانين حقوق الانسان والطفل قانون حق الوصو ل إلى المعلومات، قانون مكافة الفساد. أعد العديد من الأدلة التدريبية المتخصصة ذات العلاقة بالحوكمة والنزاهة والقانون.

الخبرة العملية: باحث قانوني له العديد من الدراسات المنشورة في مجالات النزاهة ومكافحة الفساد والنظام السياسي الفلسطيني خاصة الجانب التشريعي، رئيس مجلس ادارة معهد الحوكمة الفلسطيني، أيضا له العديد من التقارير المنشورة لصالح مؤسسات مختلفة حول واقع الفساد في فلسطين ، تضارب المصالح، عقود الامتياز، شكاوى الجمهور في فلسطين، اصلاح الخدمة المدنية في فلسطين، بيئة النزاهة والشفافية في مؤسسة المواصفات والمقاييس، الاعلان عن التعاقد كأحد متطلبات الشفافية في ابرام عقود التوريد،  أيضا محاضر أكاديمي غير متفرغ في كلية القانون في كل من جامعة بيرزيت والكلية العصرية الجامعية.

عمران تميمي
ماجستير في القانون العام

الخبرة التدريبية:باحث قانوني ومساعد بحث وتدريس في دائرة القانون في كلية الحقو ق والإدارة  العامة جامعة بيرزيت، لديه تجربة طويلة في مجال مسابقات المحاكم الصورية والمناظرات  وحائز على العديد من الجوائز  أبرزها حصوله على جائزة أفضل مترافع في  مسابقة المحاكمات الصورية العربية على الصعيد الإقليمي  عام 2016، بالإضافة إلى كونه مساعداً لمدرب فريق جامعة بيرزيت الحائز على المركز الأول في مسابقة المحكمة الصورية العربية للعام 2017، ومدرباً لفريق الجامعة الفائز بالمركز الأول أيضاً بذات المسابقة في العام 2018 في دولة الكويت.

الخبرة العملية: باحث قانوني ومساعد بحث وتدريس في دائرة القانون في كلية الحقو ق والادارة  العامة جامعة بيرزيت، لديه تجربة طويلة في مجال مسابقات المحاكم الصورية والمناظرات  وحائز على العديد من الجوائز  كأفضل مترافع في المحاكمات الصورية سواء على الصعيد المحلي والأقليمي.

محمد غانم
دبلوم عال في التنمية الريفية والارشاد الزراعي

الخبرة التدريبية: مدرب متمرس في قضايا التنمية، نفذ دورات متخصصة بكيفية بدء مشاريع خاصة، أيضا توعية المجتمعات الريفية بدورهم المهم في المساءلة والرقابة للبلديات والمجالس القروية، الرقابة والتقييم، التخطيط الاستراتيجي.

الخبرة العملية: مدير مشاريع مختلفة ذات علاقة بالتنمية، أعد مختلف الدراسات التحليلة لمدى حاجة السوق إلى انشاء أنظمة مراقبة تخص الثروة الزراعية من خلال التقييم والمساءلة،

أنيس أبو سباع
ماجستير قانون

 

الخبرة التدريبية: مدرب متمرس بمواضيع النظام السياسي والحقوق الانتخابية، نفذ العديد من الدورات التدريبية حول أهمية ودور الرقابة المحلية على نزاهة العملية الانتخابية، النزاهة والمساءلة في عمل الهيئات المحلية، أيضا تعزيز قدرات المؤسسات بمفهوم المشاركة السياسية والانتخابية، الحق في تسجيل الأحزاب وأهمية مصادر التمويل، الجندر والانتخابات، مدرب في قضايا الديمقراطية.

الخبرة العملية: باحث قدم العديد من الأوراق المتخصصة في الحق بتشكيل الأحزاب السياسية، الحقوق السياسية في فلسطين في ظل الانقسام وآفاق المصالحة والواقع التشريعي، اعداد كتيب خاص بالطعون الانتخابية، وعضو في اللجنة التحضيرية الخاصة بانشاء المنظمة العربية للادارات الانتخابية.

ريم حسن
ماجستير قانون خاص

الخبرة التدريبية: مدربة وشاركت في العديد من الدورات التدريبة في مجال مواضيع حقوق الانسان، الجرائم الاقتصادية ومكافحة الفساد شاركت في دورة خاصة حول محامون متخصصون بالدفاع عن النساء ضحايا العنف، كتابة الأبحاث القانونية، الاسكان والأرض والملكية في الضفة الغربية، حقوق الملكية الفكرية،

الخبرة العملية: محامية نظامية ومزاولة للمهنة، تقدم استشارات  قانونية لعدة شركات  تعمل في مكتب محاماة في مجالات صياغة وتنظيم العقود والمراجعات، والترافع أمام المحاكم، وإعداد المرافعات، والشكاوى، واللوائح، والاستئنافات، وطعون النقض، وتقديم الاستشارات لموكلي المكتب، في مجالات القانون المختلفة، وتنظيم العقود، وتأسيس الشركات، وغيرها من أعمال المحاماة، باحثة لها العديد من الأبحاث القانونية من ذلك الاكتتاب العام في أسهم الشركات المساهمة العامة، تنفيذ قرارات التحكيم الأجنبية في فلسطين، ملاحقة المدنيين ومحاكمتهم أمام القضاء الاداري.

آية أبو رميلة ياسين
ماجستير في الادارة العامة

الخبرة التدريبية: ميسرة ضمن برنامج مساري/ محطة الكفاءات الشخصيه (جامعة بيرزيت)، “الكفاءات الشخصية" هي واحدة من أولى محطتي التعلم التي يتم تقديمها لطلبة جامعة بيرزيت في اطار رحلة التعلم " مساري". تتمحور هذه المحطة حول مفاهيم استكشاف وتمكين الذات وتحديد القيم الذاتية والمهارات الاجتماعية للأفراد. يعتمد التعلم في هذه المحطة، كما هو الحال في كافة محطات مساري، على استخدام اساليب التدريب التشاركية والتجريبية، حيث يتيح هذا الاسلوب للمتعلمين اكتساب معارف ومهارات أكبر وأن يكونوا مركز عملية التعلم ومشاركين فاعلين فيها بدلا من متلقين. لذلك ترتكز هذه المحطة على أنشطة تعلمية تشاركية مثل لعب الأدوار ومجموعات العمل والنقاش والمحاكاة.

الخبرة العملية: محاضرة لها خبرة طويلة في مجال الادارة العامة، حاضرت في العديد من القضايا ذات العلاقة بمفهوم النزاهة والحفاظ على المال العام مثل مقدمة في الادارة العامة، الادارة العامة بين النظريات والتطبيق، التنظيم الاداري و مصطلحات خاصة في مفهوم الادارة العامة.